يتم التشغيل بواسطة Blogger.

إسلامياتالمزيد

إذا أعجبك محتوى المدونة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ...

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة

مجلد System32 يعد هذا االمجلد في نظام الوندوز موجود في مسار c/windows

 مجلد System32
يعد هذا االمجلد في نظام الوندوز  موجود في مسار c/windows ، ويعتبر مجلد مهم جدا فى نظام التشغيل، حيث يتوفر على عدة ملفات DLL مسؤولة عن تشغيل النظام ، ولا ينصح التعديل عليها أو إزالة بعضها لأنه سيؤدي إلى انهيار النظام ، ويجب عليك دائما عدم الإقتراب منه و الحذر جدا عند التعامل معه لجعل النظام يعمل بشكل صحيح ، فمثلا على هذا المجلد توجد ملفات مسؤولة عن الإقلاع ، وأي تغيير أو إزالة لأي ملف سيؤدي إلى مشكلة في الإقلاع ما يجعلك تقوم بفرمتة الحاسوب ، ونفس المثال على باقي الملفات التي نجد كل واحدة منها مسؤولة عن شئ معين في نظام التشغيل الوندوز .
 مجلد Program Files
 على ههذا االمجلد الذي يعرفه الكثير يتم عادة تثبيت عليه ملفات البرامج التي نقوم بتثبيتها على الحاسوب ، والوصول إلى هذا المجلد يكون عبر الدخول إلى القسم في القرص الصلب الذي قمنا بتثبيته عليه ، ومن خلال  هذا الملف يمكنك تشغيل أو حذف البرامج بشكل نهائي عبر الضغط على أيقونةexe. ، وأي تغيير في الملفات على هذا المجلد يمكن أن يؤدي إلى عدم اشتغال البرامج ، بل حتى بعد تثبيتها مرة أخرى قد تجد مشكل في ذلك ، لهذا حاول أن لا تعبث بالملفات وتفادي الدخول إليه إذا لا كنت لا تحتاجه ، وبالمناسبة يمكن أيضا أن يكتشف على هذا المجلد مجلدات البرامج التي قمت بإزالتها لازالت موجودة وهنا ينصح بحذفها .
مجلد Page File
 هذا المجلد يمكن الوصول إليه  عن طريق الدخول إلى هذا المسار  C\pagefile.sys .، ويقوم هذا المجلد  بتخزين كل ما لم لا تستطيع الذاكرة الرام استيعابه ، وعلى الرغم من أن المستخدم لديه القدرة على تغيير إعدادات هذا الملف ، غير أن الويندوز يقوم بالتعامل بشكل تلقائى  معه ،  ويجب عليك دائما الحذر فى التعامل مع هذ  المجلد وعد تغيير أو إزالة أي شئ منه لأنه قد يؤدي إلى انهيار النظام.
مجلد WinSxS
 بداية هذا المجلد يأخذ مساحة كبيرة في القرص الصلب وبالضبط القسم c قتصل إلى 25 جيجابايت ، ولا يجب الإقتراب أو حذف هذا المجلد أو التغيير فيه لأنه أيضا قد سيبب في مشاكل في النظام ، وإذا كنت تسأل عن دور هذا المجلد فهويعمل على تخزين  ملفات DLL القديمة كما ويقوم أيضاً بتخزين ملفات بعض الملفات القديمة مثل بعض مخلفات إصدارات الويندوز والتى لا يمكن على الأطلاق حذفها ولا نقلها.
مجلد System Volume Information
يقوم هذا المجلد بتخزين جميع الملفات الهامة فى الويندوز ، وهذه الملفات التي يقوم بتخزينها تتواجد فى جميع البارتشنات بصفة أساسية ، يمكن الوصول إليه عبر مساؤ C:\System Volume Information ، كما يمكن فتحه فى البارتشنات التى أنشائها بنظام فرمات NTFS file system فقط.
----------------

شارك الموضوع :

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المهاجر للمعلومات

أكتب كلمة البحث...