يتم التشغيل بواسطة Blogger.

إسلامياتالمزيد

إذا أعجبك محتوى المدونة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ...

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة

كيفية تأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك 🔑؟

🔑 كيفية تأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك 🔑



----------
في هذا البرنامج التعليمي, سوف أريكم كيفية تأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك في 10 خطوات ، أوصي قراءة هذه المقالة بعناية و تكون آمنة.

الحق في اختيار نظام التشغيل

1 - اختيار نظام التشغيل على أساس الأمن و الضعف (لينكس قد لا يعرف فيروسات نشطة في البرية ، اكبر برهان تركز على الأمن). معرفة ما إذا كان يستخدم مستخدم محدود حسابات جميع الملفات permissions و يتم تحديثها بانتظام. تأكد من تحديث نظام التشغيل الخاص بك مع تحديثات الأمان و تحديث البرامج الأخرى أيضا.

اختيار الحق في مستعرض ويب

2 - اختيار متصفح ويب على أساس الأمنية و نقاط الضعف لأن معظم البرامج الضارة سوف يأتي من خلال بواسطة متصفح الويب الخاص بك. تعطيل البرامج النصية أيضا (NoScript, Privoxy و Proxomitron يمكن أن تفعل هذا). ننظر إلى ما المستقلة أمن الكمبيوتر المحللين مثل (US-CERT) والمفرقعات (على غرار المتسللين). جوجل كروم[1] هو أكثر أمنا و لديه ميزة رمل[2] لذلك سيكون من الصعب بخرق النظام و انتشار العدوى.

استخدام كلمات مرور قوية

3 - عند إعداد واستخدام كلمات مرور قوية في حساب المستخدم الخاص بك جهاز التوجيه الحساب الخ. قراصنة استخدام القاموس هجمات و هجمات القوة الغاشمة.

استخدام مصادر موثوق بها

4 - استخدام مصادر موثوق بها. عند تنزيل البرمجيات (بما في ذلك برامج مكافحة الفيروسات), الحصول عليه من مصدر موثوق (برامج مجانية, تحميل, سنابفيليس, tucows, fileplanet, betanews ، سورس) أو المستودع الخاص بك إذا كنت تستخدم لينكس.

تثبيت برامج مكافحة الفيروسات جيدة

5 - تثبيت برامج مكافحة الفيروسات جيدة (خاصة إذا كنت تستخدم P2P). برنامج مكافحة الفيروسات مصممة للتعامل مع البرمجيات الخبيثة الحديثة بما في ذلك الفيروسات ، trojans, keyloggers, rootkits, والديدان. معرفة ما إذا كان جهاز مكافحة الفيروسات يوفر في الوقت الحقيقي المسح الضوئي على الوصول أو عند الطلب. أيضا معرفة ما إذا كان الكشف عن مجريات الأمور. أفاست[3] AVG[4] جيدة جدا مجانا طبعات. اختيار واحد, تحميل و تثبيت و تفحص بانتظام. نضع تعريفات الفيروسات الخاص بك ما يصل إلى تاريخ من خلال تحديث بانتظام.

تحميل antimalwares

6 - تحميل وتثبيت البرنامج للتعامل مع برامج التجسس مثل Spybot Search and Destroy, هيجكثيس[5] أو Ad-aware[6] و تفحص بانتظام. لا أستطيع أن هذه الدولة بما فيه الكفاية - تحتاج إلى تشغيل جيد لمكافحة برامج التجسس و مكافحة البرامج الضارة مثل سباي إذا كنت البحث على شبكة الإنترنت على الإطلاق. العديد من المواقع هناك استغلال نقاط الضعف و الثغرات الأمنية من مايكروسوفت إكسبلورر سيتم وضع تعليمات برمجية ضارة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون معرفة لكم عن ذلك حتى وقت متأخر جدا!

تحميل و تثبيت جدار حماية

7 - تحميل و تثبيت جدار حماية. إما ZoneAlarm[7] أو جدار حماية كمودو[8] (كيريو, WinRoute أو لينكس يأتي مع إيبتبلس). إذا كنت تستخدم جهاز توجيه ، وهذا يعطي طبقة إضافية من الأمن بوصفها الأجهزة جدار الحماية.

إغلاق جميع المنافذ

8 - إغلاق جميع المنافذ. قراصنة استخدام ميناء المسح الضوئي (أوبونتو لينكس لديه كل المنافذ مغلقة بشكل افتراضي).

أداء اختبار الاختراق

9 - أداء اختبار الاختراق. تبدأ مع بينغ ، ثم تشغيل بسيط nmap scan. لينكس التراجع سوف يكون من المفيد أيضا.

تأمين الأمن المادي

10 - لا تنسى أن نفكر في الأمن المادي! النظر في شيء مثل قفل كنسينغتون في لندن (في حالة السرقة/الوصول غير المصرح به). أيضا وضع كلمة مرور BIOS ومنع الوصول إلى الجهاز أو الأجهزة القابلة للإزالة (USB محرك الأقراص المضغوطة.... الخ). لا تستخدم محرك القرص الثابت الخارجي أو جهاز USB عن البيانات الهامة ، وهذه تمثل الضعف آخر ، كما أنها أسهل لسرقة/تفقد.
التشفير يمكن أن تكون فعالة ضد السرقة. تشفير على الأقل الخاص بك كامل في حساب المستخدم بدلا من مجرد عدد قليل من الملفات. فإنه يمكن أن يؤثر على الأداء ولكن يمكن أن يثبت يستحق ذلك. تروكربت يعمل على ويندوز, ماك, لينكس, FreeOTFE يعمل على ويندوز و لينكس. في (OS X 10.3 أو في وقت لاحق) تفضيلات النظام الأمنية ، انقر فوق FileVault (يمكن أن يستغرق دقائق إلى ساعات). في أوبونتو لينكس (9.04 أو في وقت لاحق) التثبيت الخطوة 5 من 6 اختيار "تتطلب الرقم السري للدخول و فك بيتي مجلد". هذا يستخدم "ecryptfs".

شارك الموضوع :

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المهاجر للمعلومات

أكتب كلمة البحث...