يتم التشغيل بواسطة Blogger.

إسلامياتالمزيد

إذا أعجبك محتوى المدونة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ...

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة

السيليكا جيل Silica Gel المستخدمة في المحولات ماهي مادة السيليكا جيل .....وماهي فائدتها في المحولات ؟


السيليكا جيل Silica Gel المستخدمة في المحولات
ماهي مادة السيليكا جيل .....وماهي فائدتها في المحولات ؟
هي عبارة عن حبيبات توضع داخل زجاجة أسطوانية تكون موصله بواسطة أنبوب معدني بالخزان الأحتياطي (Conservator Tank) وهذه الحبيبات عادة تكون باللون الأزرق أو الأبيض . ويوجد أسفل الزجاج الخاص بالسيليكا جيل حوض صغير يوضع بها الزيت ويعمل كـ (فلتر) يقوم بامتصاص الشوائب والأتربة من الهواء قبل دخولة الى المحولة والهواء الصاعد من السيليكا جيل الى الخزان الأحتياطي يعمل على معادلة الضغط الجوي داخل الخزان عند تمدد أو تقلص الزيت.
أذن فائدة السيليكا جيل (Selica Gel) هي امتصاص الرطوبة من الهواء الداخل للمحولة أثناء عملية تمدد وتقلص الزيت في الخزان الأحتياطي.
يوجد من مادة السيليكا جل أنواع والشائع منها هي :-
1- سيليكا جيل ذات لون ازرق عندما تكون جديدة وعندما تتشبع بالرطوبة يتغير اللون الأزرق الى اللون الوردي وعندها يجب أن نقوم بتغيرها .
2 - سيليكا جيل ذات لون أبيض عندما تكون جديدة وعندما تتشبع بالرطوبة يتغير اللون الأبيض الى اللون الرصاصي وعندها يجب أن نقوم بتغيرها .
ملاحظة ~ يجب الأهتمام بلون السيليكا جيل عند تغيير لونها لأنه فيه خطورة إذا لم يتم تغييرها عند امتصاصها للرطوبة لأن ذلك يؤدي الى دخول الرطوبة الى المحولة مما يفقد الزيت العزل أو يعمل على تجفيفها في أفران خاصة ومن ثم تعاد الى الأستخدام مرة ثانية .

شارك الموضوع :

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المهاجر للمعلومات

أكتب كلمة البحث...