يتم التشغيل بواسطة Blogger.

إسلامياتالمزيد

إذا أعجبك محتوى المدونة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ...

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة

كيف تصبح مطور ويب ناجح؟


قبل كل شئ المال لن يقودك الى النجاح فإن كان هدفك هو جمع المال من خلال تعلمك برمجة الويب فـ للاسف لن تنجح ?

ان كان لديك رغبة  وصبر وحُب لتعلم برمجة الويب فستصبح مطور ناجح وكل ماعليك فعله هو ان تثابر وتصبر وتمارس ماتتعلمه اولاً بأول.

لدي الرغبة واريد ان اصبح مطور ويب ولكن ماهو الطريق؟

اذا اردت الدخول الى عالم برمجة الويب, قد تصادف العديد من اللغات والعديد من قواعد البيانات, وربما أول سؤال قد يتبادر الى ذهنك! اي لغة استخدم؟ وماهي قاعدة البيانات المناسبة! سأحاول في هذه التدوينة ان اختصر لك المشوار لتحدد اللغة التي تناسبك وتبدأ في عالم الويب.

برمجة الويب تختلف عن برمجة تطبيقات سطح المكتب فـ عادتاً تطبيق سطح مكتب لاتحتاج الا للغة واحدة سواء كانت java, C#, vb او غيرها, ولكن تطبيقات الويب قد تدمج من لغة الى سبع لغات على سبيل المثال في موقع واحد, وسأوضح في هذه المقالة بعض اللغات البرمجية بالاضافة الى ماهو السيرفر والاستضافة.

لغات البرمجة

في معظم الاحيان لغات البرمجة تنقسم الى ثلاث مجموعات رئيسية ويوجد بعض اللغات المشتركة, فاللغات الرئيسية هي php, .net, Java EE واللغات والتقنيات المشتركة قد تكون html, css, ajax, javaScript ويوجد ايضا قواعد البيانات mySql, MS-Sql.

مثال:

لنفرض مثلا اردت بناء مبنى, فأول ماستقوم به هو بناء هيكل المبنى, هذا الهيكل يمثل الشكل الخارجي للمبنى ولايقدم اي خدمة اطلاقاً, الهيكل هنا يمثل لغة HTML, ثم بالتاكيد ستضيف لون للمبنى وتقوم تعديل تصميم المبنى ليبدو بشكل افضل “CSS”, بعد ذلك ستقوم بتوصيل الكهرباء والماء وربط الغرف ببعض عن طريق كيابل او انابيب مياه “PHP”, وبالتاكيد الكهرباء والماء سيكون لها مركز رئيسي خارج المبنى وهو من يزود المبنى بالمصادر “Database”, واخيرا انت مخير باضافة بعض التفاصيل التي تريحك في غرف المبنى لزيادة الرفاهية والراحة لمن يسكن المبنى, مثلاً اضافة جهاز تحكم للمكيف او اضاءة تعمل بشكل تلقائي مع غروب الشمس وغيرها من الامور “Ajax & JavaScript” ......

شارك الموضوع :

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المهاجر للمعلومات

أكتب كلمة البحث...