يتم التشغيل بواسطة Blogger.

إسلامياتالمزيد

إذا أعجبك محتوى المدونة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ...

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة

تطوير مهاراتك لاادارة محرك البحث ؟


💡مساعدة Google (والمستخدمين) في التعرف على المحتوى الذي تقدمه

🔍السماح لـ Google بمشاهدة صفحتك كما يشاهدها المستخدم

عندما يزحف Googlebot إلى إحدى الصفحات، يجب أنيشاهد الصفحة كما يشاهدها المستخدم العادي .
 وللحصول على أفضل عرض وفهرسة ممكنة، يجب السماح لبرنامج Googlebot بالدخول إلى ملفات جافا سكريبت وCSS وملفات الصور التي يستخدمها موقعك. وفي حال كان ملف robots.txt بموقعك لا يسمح بالزحف إلى مواد العرض هذه، سيكون لذلك تأثير ضار بشكل مباشر على مدى جودة عرض المحتوى وفهرسته بالخوارزميات. وقد يؤدي هذا الأمر بدوره إلى الحصول على ترتيب أقل من الترتيب المثالي.

🎗الإجراءات المقترحة:

تأكد من قدرة Googlebot على الزحف إلى ملفات جافا سكريبت وCSS وملفات الصور عن طريق استخدام أداة الجلب .
وسيتيح لك ذلك معرفة كيفية رؤية Googlebot وعرضه للمحتوى على نحو دقيق، وسيساعدك أيضًا في تحديد عدد مشاكل الفهرسة على موقعك وحلها.

✍إنشاء عناوين فريدة ودقيقة للصفحات

تخبر العلامة <title> كلاً من المستخدمين ومحركات البحث بطبيعة موضوع صفحة معينة. ويجب وضع العلامة <title>داخل العنصر <head> ضمن مستند HTML. كما يجب إنشاء عنوان فريد لكل صفحة على موقعك.

✍🏻
✍🏼إنشاء عناوين ومقتطفات جيدة في نتائج البحث

في حال ظهر المستند في صفحة نتائج البحث، قد تظهر محتويات علامة العنوان في السطر الأول من النتائج (إذا لم تكن على دراية بالأجزاء المختلفة لنتيجة بحث Google.


يمكن أن يشتمل عنوان صفحتك الرئيسية على اسم موقعك الإلكتروني / نشاطك التجاري كما يمكن أن يتضمن مقتطفات أخرى من المعلومات المهمة، مثل الموقع الفعلي للنشاط التجاري أو بعض الجوانب الأساسية التي يركز عليها أو العروض التي يقدمها.

💎أفضل الممارسات💎

📄وصف محتوى الصفحة بدقة

اختر عنوانًا ينساب بشكل طبيعي ويعبر عن موضوع محتوى الصفحة على نحو فعّال.

‼️❕تجنب ما يلي:

اختيار عنوان لا علاقة له بالمحتوى في الصفحة.استخدام عناوين تلقائية أو غامضة مثل "بلا عنوان" أو "صفحة 1 جديدة".

🔴إنشاء عناوين فريدة لكل صفحة

يجب أن يكون لكل صفحة على موقعك عنوان فريد، إذ يساعد ذلك Google في معرفة كيفية تمييز الصفحة عن الصفحات الأخرى على موقعك. وإذا كان موقعك يستخدم صفحات جوال منفصلة، تذكر استخدام العناوين الجيدة على إصدارات الجوال أيضًا.

❗️❓❗️تجنب ما يلي:

استخدام عنوان واحد لجميع صفحات موقعك أو مجموعة كبيرة من الصفحات.

🔴استخدام عناوين مختصرة ومعبّرة في الوقت نفسه

يمكن أن تكون العناوين قصيرة ومفيدة في الوقت ذاته. وفي حال كان العنوان طويلاً جدًا أو تم اعتباره غير ملائم بطريقة ما، قد لا يعرض Google سوى جزء منه أو قد يعرض عنوانًا يتم إنشاؤه تلقائيًا في نتيجة البحث. وقد يعرض Google أيضًا عناوين مختلفة بناء على طلب بحث المستخدم أو الجهاز المستخدَم للبحث.

تجنب ما يلي❗️❗️

استخدام عناوين طويلة للغاية وغير مفيدة للمستخدمين.حشو الكلمات الرئيسية غير الضرورية في علامات العنوان.

🔴استخدام العلامة الوصفية "الوصف"

توفر العلامة الوصفية للصفحة لمحرك البحث Google ومحركات البحث الأخرى ملخصًا لمضمون الصفحة. وقد يكون عنوان الصفحة عبارة عن بضع كلمات أو عبارة، في حين أن العلامة الوصفية للصفحة قد تتألف من جملة أو جملتين أو حتى فقرة قصيرة. وتقدم Google Search Console تقريرًا مفيدًا بتحسينات HTML لإعلامك بأي علامات وصفية قد تكون قصيرة أو طويلة للغاية أو مكررة أكثر من المطلوب (تتوفر المعلومات نفسها لعلامات <title>). وكما هو الحال مع العلامة <title>، يتم وضع العلامة الوصفية داخل عنصر<head> ضمن مستند HTML التابع لك.


ما هي مزايا وصف العلامات الوصفية؟

تكتسب العلامات الوصفية أهميتها من إمكانية استخدام Google لها كمقتطفات لصفحاتك. وتجدر الإشارة إلى أننا نستخدم كلمة "إمكانية" هنا نظرًا لأن Google قد تختار استخدام قسم ذي صلة من النص المرئي لصفحتك إذا كان أداء ذلك القسم جيدًا من حيث التطابق مع أحد طلبات بحث المستخدم. وتعد إضافة علامات وصفية لكل صفحة من صفحاتك ممارسة جيدة دائمًا في حال تعذر على Google العثور على مجموعة جيدة من النصوص لاستخدامها في المقتطف.


☑️أفضل الممارسات

🔵تلخيص محتوى الصفحة بدقة

اكتب وصفًا من شأنه إعلام المستخدمين واجتذابهم في الوقت ذاته عند رؤية علامتك الوصفية كمقتطف في إحدى نتائج البحث. وعلى الرغم من عدم وجود حد أدنى أو أقصى للنص في العلامة الوصفية، نوصي بالتأكد من أن النص طويل بما فيه الكفاية ليتم عرضه بالكامل في البحث (لاحظ أن المستخدمين قد يشاهدون مقتطفات مختلفة الحجم حسب طريقة البحث ومكان البحث)، كما يجب أن يحتوي النص على جميع المعلومات ذات الصلة التي سيحتاجها المستخدمون لتحديد ما إذا كانت الصفحة مفيدة وذات صلة ببحثهم.

تجنب ما يلي⁉️‼️❗️



كتابة علامة وصفية ليس لها علاقة بالمحتوى الموجود في الصفحة.استخدام أوصاف عامة مثل "هذه صفحة ويب" أو "صفحة حول بطاقات البيسبول".ملء الوصف باستخدام الكلمات الرئيسية فقط.نسخ محتوى المستند بأكمله ولصقه في العلامة الوصفية.

🔴استخدام أوصاف فريدة
يساعد توفّر علامة وصفية مختلفة لكل صفحة كلاً من المستخدمين وGoogle لا سيما في عمليات البحث التي يفتح خلالها المستخدمون صفحات عديدة على نطاقك (على سبيل المثال، عمليات البحث باستخدم عامل التشغيل site:‎). وفي حال احتوى موقعك على آلاف أو حتى ملايين الصفحات، قد تكون العلامات الوصفية اليدوية غير ممكنة. وفي هذه الحالة، يمكنك إنشاء علامات وصفية تلقائيًا استنادًا إلى محتوى كل صفحة.

تجنب ما يلي‼️
استخدام علامة وصفية واحدة لجميع صفحات موقعك أو مجموعة كبيرة من الصفحات.

🔴استخدام علامات العنوان للتأكيد على النص المهم

بما أن علامات العناوين عادة ما تجعل النص الوارد فيها أكبر من النص العادي في الصفحة، فهذا دليل مرئي للمستخدمين بأن هذا النص مهم ويمكن أن يساعدهم على فهم شيء ما حول نوع المحتوى الموجود أسفل نص العنوان. وتؤدي أحجام العناوين المتعددة المستخدمة بالترتيب إلى إنشاء تركيبة هرمية للمحتوى، ما يسهّل تنقل المستخدمين بين أقسام المستند.

أفضل الممارسات

🔴اتباع طريقة كتابة المخطط

على غرار كتابة مخطط لمقالة كبيرة، فكّر قليلاً في طبيعة النقاط الرئيسية والفرعية للمحتوى على الصفحة وحدد موضع استخدام علامات العناوين بشكل مناسب.

تجنب ما يلي:

وضع نص في علامات العناوين من دون أن يساعد في تحديد هيكلية الصفحة.استخدام علامات العناوين في مواضع قد تكون فيها العلامات الأخرى مثل <em> و<strong> أكثر ملاءمة.الانتقال العشوائي من حجم إلى آخر في علامات العناوين.

🔴استخدام عدد قليل من العناوين عبر الصفحة

استخدم علامات العناوين حيثما يكون ذلك منطقيًا. يمكن أن يؤدي وجود عدد كبير جدًا من علامات العناوين في الصفحة إلى صعوبة قيام المستخدمين بفحص المحتوى وتحديد موضع انتهاء موضوع وبداية موضوع آخر.

تجنب ما يلي:

الاستخدام المفرط لعلامات العناوين على الصفحة.العناوين الطويلة جدًا.استخدام علامات العناوين لتصميم النص فقط وليس لعرض هيكليته.

🔴إضافة ترميز البيانات المنظَّمة

البيانات المنظَّمة عبارة عن رمز يمكنك إضافته إلى صفحات مواقعك لوصف محتواها لمحركات البحث حتى تتمكن هذه المحركات من التعرّف على مضمون صفحاتك بشكل أفضل. ويمكن لمحركات البحث الاستفادة من هذه المعلومات لعرض محتوى مواقعك عبر طُرُق مفيدة (وجذابة) في نتائج البحث. وهذا بدوره يساعدك على جذب النوع المناسب من العملاء لنشاطك التجاري.

على سبيل المثال، إذا كان لديك متجر على الإنترنت وأجريت ترميزًا لصفحة منتج معين، يساعدنا هذا في معرفة أن الصفحة تعرض درّاجة مبيّنة سعرها ومراجعات العملاء. ويمكننا عرض هذه المعلومات في المقتطف لتظهر في نتائج البحث استنادًا إلى طلبات البحث ذات الصلة. ونحن نطلق على تلك النتائج مصطلح "النتائج المنسّقة".



✳️نوصي باستخدام البيانات المنظَّمة مع أي نوع من أنواع ترميز العلامات المتوافقة لوصف محتوى موقعك. ويمكنك إضافة الترميز إلى شفرة HTML على صفحاتك أو استخدام أدوات مثلتمييز البيانات ومساعد الترميز (راجع قسم "أفضل الممارسات" للاطلاع على المزيد من المعلومات حول هاتين الأداتين).

💎أفضل الممارسات💎

التحقق من الترميز باستخدام أداة اختبار البيانات المنظَّمة

بعد ترميز محتوى موقعك، يمكنك استخدام أداة اختبار البيانات المنظَّمة من Google 26 للتأكد من عدم وجود أخطاء في التنفيذ. ويمكنك إدخال عنوان URL لموضع المحتوى أو نسخ HTML الفعلي الذي يتضمن الترميز.

تجنب ما يلي:

استخدام ترميز غير صالح.

استخدام أداة تمييز البيانات

إذا أردت تجربة الترميز المنظَّم بدون تغيير رمز المصدر الخاص بموقعك، يمكنك استخدام أداة تمييز البيانات، وهي أداة مجانية مدمجة في Search Console تتيح استخدام مجموعة فرعية من أنواع المحتوى.

إذا كنت ترغب في إعداد شفرة الترميز للنسخ واللصق في صفحتك، عليك بتجربة أداة مساعد الترميز...

شارك الموضوع :

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المهاجر للمعلومات

أكتب كلمة البحث...