يتم التشغيل بواسطة Blogger.

إسلامياتالمزيد

إذا أعجبك محتوى المدونة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ...

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة

جميع انواع الهكر - أنواع المخترقين ببساطة



الهاكر أو القُرصان أو المخترق ويُسمى باللغة الإنجليزية (Hacker) هو مبرمج بارع فى لغات البرمجة، يعلم كيف تعمل الأجهزة الرقمية بالتفصيل، ويفهم أنظمة التشغيل بعمق شديد. هذا الشخص يمكن أن يوظف مهاراته فى أمن المعلومات وحماية الأنظمة فى أى شئ. ولذلك تم تصنيفهم إلى أنواع مختلفة حسب أفعالهم.





1. Script Kiddie Hacker

هذا النواع من الهاكرز يُسمى أطفال المخترقين. وهؤلاء المخترقين يستخدمون أدوات وبرامج ليست من برمجتهم. يُعتبر العرب والمصريين على قمة هذه القائمة.




2. White Hat Hacker

هذا النوع الرائع من الهاكرز يُسمى بالهاكر الأخلاقى (Ethic Hacker) أو الهاكر ذو القبعة البيضاء. هذا المخترق يقوم بتوظيف مهاراته وخبراته فى البرمجة والأنظمة وأمن المعلومات من أجل إكتشاف ثغرات أمنية ومشكلات فى نظام رقمى معين ثم يقوم بسد هذه الثغرات وغلقها من أجل تأمين هذا النظام.





3. Black Hat Hacker

هذا النوع السيئ من المخترقين يقوم بإختراق المواقع والأنظمة الرقمية ليس لتأمينهم بل لأغراض سيئة أخرى. هذا الهاكر يوظف كل خبراته ومعلوماته عن الأنظمة الرقمية والبرمجة وأنظمة التشغيل لكى يكتشف الثغرات الأمنية ويستغلها من أجل المال أو الشهرة أو التدمير أو أى شئ آخر كما يريد. يُسمى هذا النوع من الهاكر بالمخترق ذو القبعة السوداء(Black Hat Hacker)، أو المخترق الغير أخلاقى (Non-Ethic Hacker)، أو كاسر الحماية (Cracker).





4. Grey Hat Hacker

هذا النوع غريب جداً من الهاكرز حيث يقوم مرةً بسرقة مال من البنك، ومرةً أخرى يُعلمك كيف تحمى نفسك من الإختراق. إنه عبارة عن الهاكر ذو القبعة الرمادى أى أنه يربط بين الخير والشر. وهو من أخبث أنواع المخترقين لعدم وضوح أهدافه بين الجيد والسيئ.




5. Red Hat Hacker

هذا النوع من المخترقين يُعتبر خطير جداً لأنه يدمر البرامج والأدوات المخصصة للحماية. حيث يقوم الهاكر ذو القبعة الحمراء بإختراق برامج مضادات الفيروسات (AntiVirus). هذا الهاكر يصنع الفيروسات ويدمر مضادات الفيروسات وبرامج الحماية.





لقد عرفنا أن كلمة هاكر لا تعنى شخص سيئ، بل هناك أنواع من الهاكرز. هناك السيئ والأسوأ وهناك الجيد الرائع. كل مبرمج متخصص ودارس ومتدرب على أمن المعلومات والحماية وأنظمة التشغيل يُمكنه توظيف معلوماته للخير أو الشر كما يريد. فإن ركز على الخير يُسمى المخترق ذو القبعة البيضاء، وإن أساء استخدام معلوماته فى الشر يُسمى المخترق ذو القبعة السوداء، وإن ركز على كسر حماية برامج الحماية ومضادات الفيروسات يُسمى الهاكر ذو القبعة الحمراء. أما إن كان مجرد مُستخدم لبرامج الإختراق الموجودة بالفعل فإنه يُسمى طفل هاكر وهو نوع تافه من المخترقين وللأسف يعتبر معظم المصريين والعرب من هذا التصنيف

شارك الموضوع :

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المهاجر للمعلومات

أكتب كلمة البحث...