يتم التشغيل بواسطة Blogger.

إسلامياتالمزيد

إذا أعجبك محتوى المدونة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ...

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة

هل البوتات آمنة؟



نعم. لا تختلف البوتات عن المستخدمين البشر الذين تلتقي بهم في المجموعات مثلاً. يمكنهم رؤية اسمك العام وصورتك, والرسائل التي ترسلها لهم, لا أكثر. لا تستطيع البوتات رؤية رقم هاتفك (إلا في حال قيامك أنت بمشاركته معهم).

يجب التعامل مع البوتات كشخص غريب — لا تشارك معهم كلمات السر, أكواد تيليجرام أو حسابات بنوك, حتى وإن طلبوا بلطف. أيضاً, انتبه عند فتح الملفات المُرسلة من قبل البوتات, تماماً مثل طريقة تعاملك مع البشر. مثلاً: إن قام بوت بإرسال ملف افتح_هذا.exe فحتماً لا تفتحه.

➖هل سيقرأ البوت رسائلي إن أضفته إلى مجموعتي؟

تعمل البوتات بطريقتين عندما تقوم بإضافتها إلى المجموعات. بشكل افتراضي, البوتات يمكنها فقط رؤية الرسائل الموجهة إليها. في هذه الحالة, سترى “لا يستطيع الوصول إلى الرسائل” في لائحة أعضاء المجموعة بجانب البوت.

بعض البوتات تحتاج إلى معلومات أكثر لكي تعمل, لذلك من الممكن أن يقوم مطوروها بتعطيل وضع الخصوصية. في هذه الحالة, البوتات ستستطيع رؤية جميع الرسائل المرسلة إلى المجموعة, وسترى “يستطيع الوصول إلى الرسائل” في لائحة أعضاء المجموعة بجانب البوت.

من الأفضل تجنب إضافة بوتات لا تثق بها تماماً إن كانت مجموعتك تحتوي معلومات خاصة...

شارك الموضوع :

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المهاجر للمعلومات

أكتب كلمة البحث...