يتم التشغيل بواسطة Blogger.

إسلامياتالمزيد

إذا أعجبك محتوى المدونة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ...

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة

*مــــاهي الحمايه في الانترنت او شبكة العنكبويته*


الشبكة العنكبوتية عن آليات الحماية والوقاية من المخاطر المنتشرة والتي باتت تعتبر تهديدًا مباشرًا لكل من يلج على الشبكة بدون اتخاذ التدابير المناسبة. سنورد هنا بعض النصائح على المستخدمين إتباعها لحماية وجودهم على الانترنت.
• التحقق من تشفير البيانات|Encryption
عند إرسال ملفات سرية على الانترنت مثل: أسماء المستخدمين، كلمات المرور، أرقام بطاقات الاعتماد تأكد من إرسالها بأمان، للتحقق من ذلك، تفحص رمز القفل الصغير الموجود أسفل الزاوية اليمينية للمتصفح.
ملاحظة: بعض المتصفحات تظهر رمز القفل على شريط العناوين، جانب عنوان الموقع أعلاه، ويجب أن يكون القفل مغلق وغير مفتوح لضمان تشفير البيانات المرسلة والمستلمة وعدم إمكانية كشفها عبر طرف ثالث.
كما يجب التأكد من بداية عنوان الموقع أو البريد الالكتروني بـبروتوكول https.
• البريد الالكتروني|Email غير مشفر
تجنب إرسال معلومات أو بيانات حساسة وسرية أو كلمات المرور عبر البريد الالكتروني، لان البريد الالكتروني غير مشفر ويمكن قراءة محتوياتها إذا تم اعتراضها من طرف ثالث.
• كن حذرًا من حيل الخداع
ابقَ على اطلاع على تقنيات الخداع والتصيّد المنتشرة بكثرة على الانترنت، التي تستخدم الحيل لكشف معلومات حساباتك (اسم المستخدم، كلمات المرور، أرقام اتصالات، بيانات اعتمادية ….)
• استخدم كلمة مرور أمنة
المواقع التي تخزن بيانات سرية، مثل مواقع البنوك ومساحات التخزين السحابي، تتطلب كلمات سر قوية لضمان حفظ بياناتك دون اختراقها.
❌❌❌❌❌❌❌❌

شارك الموضوع :

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المهاجر للمعلومات

أكتب كلمة البحث...