يتم التشغيل بواسطة Blogger.

إسلامياتالمزيد

إذا أعجبك محتوى المدونة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ...

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة

كيف تكافح متصيدي المكالمات الروبوتية ؟






إن بعض تطبيقات الجوال مثل Truecaller و Robokiller يمكن أن تساعدك على إيقاف هذه الروبوتات تلقائيًا في مساراتها. إذا كان هذا الشخص حقيقيًا وليس روبوت، فكل ما عليك فعله هو إنهاء المكالمة وعدم التصرف بشكل مهذب.
3- متصيدو مواقع التواصل الإجتماعي :
بعد فضيحة كامبريدج أناليتيكا، لا يفاجئ أي شخص أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت بيئات ذات غرض مستهدف لهجمات التصيّد وباستطاعة المحتالين على وسائل التواصل الاجتماعي انتحال شخصية المشاهير وأفضل أصدقائك وحتى أفراد عائلتك من خلال جميع البيانات التي تسلمها لهم على طبق من ذهب.  
كيف تكافح متصيدي مواقع التواصل الإجتماعي ؟
حافظ على ذكائك واحتفظ به لنفسك، ولا تقم بمضاهاة معلوماتك الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي ولا تتباهى بأشياء حساسة مثل جمع بيتكوين على الإنترنت.
هجمات التصيد على هاتفك المتقدمة
1- هجمات على رقم هاتفك :
من بين أحدث حيل الخداع عبر الهاتف المحمول، وحتى شركات الإتصالات التي تقوم بإصدار تقارير استشارية فهي تضرب أساسًا نظام أمان حسابك المصرفي باستعمال المصادقة الثنائية، فإن الإعتماد المتزايد على منتجات OTP من قبل البنوك وشركات البطاقات الائتمانية كطبقة ثانية من الأمان لن يكون مضمونًا تمامًا.
يجمع المهاجمون معلومات شخصية عنك مثل أرقام الهواتف وتاريخ الميلاد وما إلى ذلك، ويتظاهر بأنه " أنت" لنقل رقم بطاقة  SIM  خاصتك إلى شركة طيران أخرى. ويتم ذلك على نحو متزايد في متاجر الناقلات حيث يتراخى الأمن والتحقق. بعد السيطرة على رقم هاتفك لبضع ساعات أو حتى أيام، يمكنهم استخدامها لتلقي OTPs من البنوك الخاصة بك. بصرف النظر عن الإحتيال المالي، يستخدم تجار المخدرات أرقام هواتف مضروبة أو ميتة مسبقا لتغطية مساراتهم.

شارك الموضوع :

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المهاجر للمعلومات

أكتب كلمة البحث...